مشاركة الهيئة في الوفد الرسمي المرافق لحضرة صاحب السمو أمير البلاد إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة

شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في الوفد الرسمي المرافق لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة خلال الفترة من 7 إلى 10 يوليو 2018 والتي اجتمع فيها مع الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

كما تأتي زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد باعتباره ضيف شرف في الإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي الثامن حيث ألقى خطابا مع نظيره الرئيس الصيني شي جينبينغ، بحضور وزراء خارجية الدول العرب، لبحث سبل تفعيل ودعم العلاقات العربية-الصينية في مختلف المجالات ولا سيما المجال الإقتصادي.

وقد ضم الوفد الكويتي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، معالي وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، معالي وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والمياء بخيت الرشيدي مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين.

ومثل الهيئة في هذه الزيارة، معالي الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، المدير العام للهيئة، و وقع مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الإستثمار المباشر بين الهيئة والمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية لجمهورية الصين الشعبية.

وهدفت هذه الزيارة الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز آفاق التعاون القائم بينهما. وتم خلالها توقيع سبعة إتفاقيات ثنائية ومذكرات تفاهم حول الأمن والتعاون في مجال الصناعة الدفاعية، التعاون العام بين البلدين بالجانب التنموي، التجارة الإلكترونية، مذكرة تفاهم مع شركة (هواوي) بشأن تطبيق المدن الذكية لمشروع مديرة الحرير وبوبيان، تعاون بين مؤسسة البترول الكويتية والمؤسسة الصينية للتأمين على الصادرات والإئتمان.

2018-07-12T09:34:00+00:0011/07/2018|المدير العام, عام 2018|