تعاونت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) مع الفاينانشال تايمز ومجلة “اف دي اي” لتنظيم “مؤتمر الكويت للاستثمار”، والذي عقد في سيليكون فالي، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتاريخ 29 نوفمبر 2018.

ويهدف “مؤتمر الكويت للاستثمار” الى ابراز أهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية ومزايا دولة الكويت التنافسية.

وقد مثل الهيئة في هذا المؤتمر المدير العام الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الصباح الذي ألقى كلمة الترحيب بالإضافة الى  المشاركة في حلقة النقاش الأولى التي ركزت على اخر المستجدات الاقتصادية في دولة الكويت والذي شارك فيها الشيخ نواف سعود ناصر الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة الكويت لاستكشاف البترول الخارجية، والسيدة عالية التميمي، مديرة إدارة المساهمات الخاصة في الهيئة العامة للإستثمار، والسيد سهيل لادا، نائب الرئيس – قسم تمويل الشركات في المركز المالي الكويتي.

بينما ركزت حلقة النقاش الثانية على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت. وشارك فيه كل من السيدة نوره القبندي، مدير إدارة الشؤون الدولية والأبحاث، الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والسيد فهد الشارخ، المؤسس والشريك الإداري تيك انفيست، والسيد أنور بوخمسين، رئيس شركة وربه للتأمين، والدكتور خالد مهدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وتضمن المؤتمر تقديم عرضين، الاول ركز على سوق Fintech في الكويت من قبل السيد مازن الناهض، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي. والعرض الاخر بعنوان تمكين رؤية الكويت الجديدة 2035 الذي قدمته السيدة ايمان الروضان، الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت.

وقام السيد جيمز كنق، محرر الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة الفاينانشيال تايمز في أدار حلقات النقاش.

كما شارك من الهيئة الشيخة فاطمه الصباح، رئيس قسم العلاقات العامه، والسيد عبد الرحيم عياد، رئيس قسم استهداف المستثمرين، والسيدة دانه الوزان، قسم العلاقات العامه، والسيدة نوف المزين، قسم متابعة المشاريع الاستثمارية.