نظمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بالتعاون مع مجموعة الفاينانشال تايمز (اف تي لايف واف دي اي إنتليجينس) النسخة الثالثة من الجولة الترويجية للاستثمار في الكويت بعنوان “مؤتمر الكويت للاستثمار : فرص الاستثمار في التحول الرقمي”  افتراضيا  عبر تقنية الاتصال المرئي بتاريخ 9 ديسمبر 2020.

وتضمن برنامج ” مؤتمر الكويت للاستثمار ” حلقتين نقاشيتين و3 محادثات سلطت الضوء على التطورات الاقتصادية والاستثمارية الرئيسية في الكويت بالإضافة إلى استعراض لمزاياها التنافسية.

وقد مثل الهيئة في هذا المؤتمر المدير العام الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الصباح، الذي ألقى كلمة ترحيبية إلى جانب السيد جاكوبو  ديتوني، المحرر  في مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر “أف دي أي ماجازين”، بالإضافة الى  مشاركتهما في الحلقة النقاشية الأولى بعنوان “التركيز على الكويت الجديدة”، حيث انضم إليهما كل من السيدة هنادي الصالح، رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، والسيد  هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة.

وكانت الحلقة النقاشية الثانية بعنوان ” أسواق رأس المال والتنمية الاقتصادية في الكويت”، وقد شارك فيها كل من السيدة نورة العبد الكريم، رئيس قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت، والسيد فراس العودة، مدير الإدارة المالية والاستثمار في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والسيد مانداجولاتور ار راغو، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث في شركة المركز المالي الكويتي (المركز)، والسيدة سيلفيا بافوني، محرر اقتصادي في مجلة ذا بانكر (The Banker).

كما تضمن المؤتمر ثلاث محادثات، المحادثة الأولى تحت عنوان “التوقعات الاقتصادية للشرق الأوسط” حيث قدمها السيد فاروق سوسة، خبير اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جولدمان ساكس إنترناشيونال، والسيد أليكس إيروين هانت، محرر الأسواق العالمية في مجلة إف دي آي، وتلتها المحادثة الثانية بعنوان: “ثورة المدفوعات الرقمية في الكويت ” قدمها السيد شاشانك سينغ، المدير العام لشركة فيزا  في الكويت وقطر والبحرين وعمان، المحادثة الثالثة و الأخيرة بعنوان “الاستثمار في مستقبل الكويت” بمشاركة السيد عبد الوهاب عيسى الرشود، الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف ورئيس الخزانة للمجوعة في بيت التمويل الكويتي، إلى جانب السيد أليكس إيروين هانت ، محرر الأسواق العالمية في مجلة إف دي آي.

وقد حظى المؤتمر بدعم الشركاء المحليين من كل من شركة زين للاتصالات وشركة المركز المالي الكويتي (المركز) وبيت التمويل الكويتي وبورصة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.