نظمت هيئة تشجيع الاستثما ر المابشر بالتعاون مع مجموعة “ذا بزنس ير” مؤتمر “دور القطاع الخاص في مستقبل الإقتصاد الكويتي” في لندن، المملكة المتحدة، بتاريخ 17 يونيو 2019. وقد افتتح المؤتمر معالي وزير المالية د. نايف الحجرف والسيدة آيس هزير فالنتين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ذا بزنس ير، وقدم المدير العام لـلهيئة الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الصباح عرضا تناول فيها المزايا التي تتمتع بها دولة الكويت والفرص الاستثمارية المتاحة الموجهه لتحقيق التنويع الاقتصاديوتفعيل دور القطاع الخاص.

وشملت الفعالية عقد ثلاث جلسات نقاشية ركزت على “دور القطاع الخاص في مستقبل الاقتصاد الكويتي”.

تناولت الجلسة الأولى على ” زيادة تنويع الاقتصاد الكويتي كوقود للمستقبل” وشارك فيه كل من السيد وليد الشرهان، الرئيس التنفيذي لشركة مباني، وأسامة بوخمسين ، المدير التنفيذي لشركة مجموعة بوخمسين، والسيد سيلفيان بروير كبير الاقتصاديين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من شركة ستاندرد اند بورز.

بينما ركزت الجلسة الثانية على القطاع المالي الكويتي: “التخصيص في الدولة” وشارك فيها كل من الشيخ أحمد دعيج الصباح ، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت التجاري ، والسيد فيصل صرخوه ، الرئيس التنفيذي في كامكو ،والسيد عادل الماجد ، رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف الكويتية، والسيد روجر وينفيلد ، الرئيس التنفيذي في بنك ديفيد ووكر ، رئيس القطاع العام في سيتي ، والسيد هان لي ، المدير الإقليمي في ذا بزنس ير.

ناقشت الجلسة الثالثة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وشارك فيه كل من السيد فهد الشارخ ، المؤسس والشريك العام في تيك إنفيست كوروبوريشن ، والسيد عذبي العنزي ، المؤسس المشارك والشريك الإداري في شركة جست كلين السيد عبد الله المطوع ، رئيس مجلس الإدارة في شركة (كريدج) والسيدة هنادي الصالح رئيس مجلس الادارة لمجموعة اجيليتي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم اجراء حوار مع السيد مازن الناهض ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي ومقابلة مع السيد وليد الخشتي، المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات لزين الكويت.

كما شارك متحدثون من الضيوف الذين حضروا المؤتمر هم البارونة موريس من بولتون المبعوث التجاري البريطاني إلى الكويت، وسير روجر غيفورد، رئيس مبادرة التمويلات الخضراء، والسيد فومك شاه.

قد القى السيد فيليب كوتشي ، الشريك في شركة التميمي وشركاه ، كلمة تناول فيها مستجدات حقوق الملكية الفكرية واختتم المؤتمر السيد بول لوميس ، المدير الإقليمي في ذا بزنس ير.