نظمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية “المنتدى الاقتصادي الأمريكي – الكويتي الرابع” والذي عقد بتاريخ 17 نوفمبر 2020 عبر تقنية الإتصال المرئي. وقد استهدف المنتدى تسليط الضوء على متانة العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين والدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص فيهما لتعزيز هذه الروابط، إضافة إلى استعراض آخر التطورات الاستثمارية في دولة الكويت.

وقد افتتح المنتدى بكلمات ترحيبية لكل من الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام الهيئة، و تلاه السيد كوش تشوكي، نائب رئيس الغرفة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، و السيد فيصل المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية و الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الأمريكي الكويتي.

و شمل برنامج المنتدى مقابله مع السيد ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأميركي، والسيد فاروق بستكي، العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار، التي أدارها السيد رون أوهانلي، الرئيس التنفيذي لشركة ستيت ستريت والرئيس المشارك لمجلس الأعمال الأمريكي الكويتي.

كما عقدت جلسة في المنتدى الإقتصادي ركزت على عرض الأولويات الإقتصادية للكويت بعد جائحة كورونا (COVID-19) و التي ترأسها السيد ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، حيث شارك في الجلسة كل من المهندس سالم​ مثيب الأذينة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، و السيد سليم أيدى، مدير السياسات والعلاقات العامة والحكومية بالشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة جوجل، و السيد هاشم سيد هاشم، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، و السيد جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للطاقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.