شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في المؤتمر السنوي لشركة ارنست اند يونغ الذي عقد بتاريخ 14 فبراير 2018 في فندق الفور سيزنز الكويت.  وقد تضمن برنامج المؤتمر جلسة حوارية خصصت للهيئة أدارها السيد  الوك شوك، شريك، وغطت مواضع تتعلق بدور الهيئة في جذب الاستثمار المباشر والترويج لدولة الكويت كموقع استثماري ومهامها والتكليفات الجديدة الخاصة بالمناطق الحرة والقسائم التجارية وبرنامج الاوفست، الجهود التنسيقية والتوعوية القائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت، نموذج التسهيلات الذي تقدمه الهيئة آخذا بأفضل الأسس العالمية،  حزمة المزايا ، الأنشطة المستثناة، دور النافذة الموحدة في تسهيل الإجراءات وأهمية توطيد شبكة علاقات التعاون مع جهات لاختصاص الحكومية، أنواع الطلبات ومراحل الإجراءات المطلوبة ، تطبيق نظام الاون لاين على الموقع الشبكي للهيئة لتسهيل الإجراءات، توضيح منهج ومعايير تقييم المشاريع ومنح الإعفاء الضريبي مقابل الأداء.

وقد اختتمت الجلسة بدعوة الحضور للمشاركة في فعالية الهيئة الرئيسية “ملتقى الكويت للاستثمار 2018” برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه.

وقد شارك في الجلسة من الهيئة السيدة منى سليم بسيسو، مستشار اقتصادي، السيد عمرو وجيه، مستشار قانوني، السيدة نوف المزين، محاسب أول، قسم متابعة المشاريع الاستثمارية، قطاع العمليات الاستثمارية. وقد كرمت ارنست اند يونغ المشاركين من الهيئة إضافة إلى السيد معتز حسن، مستشار مالي بالهيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن ارنست اند يونغ هي احدى الشركات المسجلة في قائمة الشركات المؤهلة لتقديم الطلبات ومتابعة إجراءات المستثمرين المتعاملين مع الهيئة.

(راجع: http://kdipagov.wpengine.com/listed/)